عرض مشاركة واحدة
   
غير مقروء 07-21-2011, 07:40 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية admin

إحصائية العضو






admin is on a distinguished road

 

admin غير متواجد حالياً

 


المحادثة: 0

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : تغذية من المواقع
افتراضي اقتصادي / جمعية البنوك اليمنية تؤكد عدم تأثر الجهاز المصرفي اليمني بالأزمة

صنعاء 20 شعبان 1432 هـ الموافق 21 يوليو 2011 م واس أكدت جمعية البنوك اليمنية أن الجهاز المصرفي اليمني لم يتأثر بالأزمة الحالية وأنه ما زال رغم الظروف الصعبة التي...


صنعاء 20 شعبان 1432 هـ الموافق 21 يوليو 2011 م واس
أكدت جمعية البنوك اليمنية أن الجهاز المصرفي اليمني لم يتأثر بالأزمة الحالية وأنه ما زال رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن مستمرا في أداء دوره.
وأرجعت الجمعية في رسالة صحفية نشرتها اليوم بصنعاء أي انخفاض في نشاط الجهاز المصرفي اليمني إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.. نافية في نفس السياق وجود شح في السيولة النقدية في البنوك اليمنية أو البنوك الأجنبية العاملة في اليمن..مؤكدة عدم تأثر البنوك بعمليات سحب بعض العملاء لودائعهم بالدولار وتمكنها زيادة على ذلك من تلبية جميع طلبات العملاء مما مكن البنوك من تجاوز تلك الأزمة دون العودة للبنك المركزي.
وأشارت الجمعية إلى استجابة البنك المركزي اليمني مؤخرا لطلب البنوك المستمر خلال السنوات الماضية بتخفيض نسبة الاحتياطي على الدولار والمحددة بـ 20 بالمئة باعتبارها من أعلى نسب الاحتياطي القانوني في بنوك المنطقة وتخفيضها إلى 10 في المائة..مشترطا بالمقابل استخدام ما أفرج عنه لتغطية عمليات الاستيراد.

// انتهى //
19:34 ت م
فتح سريعhttp://www.spa.gov.sa/details.php?id=912515







التوقيع

رد مع اقتباس